قواعد العوامة: تعلم العزف وتصبح سيد الطاولة؟

Posted on

لعبة ورق هي واحدة من ألعاب الكازينو الأمريكية الأكثر شعبية وأقدم. يتم توزيعه الآن على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ويتم لعبه في كل كازينو تقريبًا أو عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر لعبة طاولة كازينو كلاسيكية. عادةً ما يتم تكوين طاولة البلاك جاك في الكازينو البدني بسبعة مقاعد ، على الرغم من أن بعض الألعاب تحتوي على خمسة فقط. بشكل عام ، يتم لعب هذه اللعبة بين تاجر ومجموعة من اللاعبين.

وفقًا لمدير لعبة ورق ، هي لعبة بنكية يسعى اللاعب من خلالها إلى توزيع ورق يبلغ إجمالي نقاطه مقارنة بالموزع 21 عامًا ، دون تجاوز 21 عامًا. في العديد من البلدان ، تسمى لعبة البلاك جاك أيضًا طبيعية. يتم لعب هذه اللعبة بأربع أو ست ألعاب ورق ، ما لم ينص على خلاف ذلك في الكازينو أو الحانة. يمكن أيضًا لعب هذه اللعبة بجسر واحد أو عدة طوابق.

إذا لعبت لعبة ورق ، ستتلقى أنت والتاجر بطاقتي مواجهة بعد أن تضع الرهان بأموالك الحقيقية. نلقي نظرة فاحصة على البطاقات الخاصة بك. إذا كان مجموع بطاقتك هو 21 ، يمكنك الحصول على الفور لعبة ورق. في هذه الحالة ، يدفع لك التاجر تصنيفًا قدره 3/2 بأموالك الحقيقية.

من ناحية أخرى ، إذا كان لدى الوكيل أيضًا لعبة ورق ، فلديك خياران: يمكنك اختيار السحب أو الضغط على دورك ، ويتم تمرير رهانك الأول إلى اللاعب التالي الذي يجلس على الطاولة.

العوامة تلعب دائما ضد تاجر. إذا كنت تستخدم قواعد واستراتيجيات لعبة ورق أفضل من التاجر ، فستفوز بالتأكيد في اللعبة. للفوز باللعبة ، تحتاج إلى ورقتين بإجمالي 21 ورقة. ومع ذلك ، إذا كان لديك ما مجموعه 22 بطاقة أو أكثر ، فسوف تفقد رهانك تلقائيًا حتى قبل أن يكشف التاجر عن بطاقته المخفية.

كما هو الحال دائمًا ، تبدأ اللعبة عندما يصنع اللاعبون المراهنات التي يريدونها. من هناك أعطى التاجر اللاعب ورقتين مفتوحتين. وفقًا لقواعد الكازينو ، قد يتلقى الموزع أيضًا بطاقتين ، تم الكشف عن بطاقة واحدة فقط ، بينما يتم إخفاء البطاقة الثانية. إذا كان مجموع بطاقتك في هذه المرحلة 21 ، فستكون بالفعل فائزًا. يحدث هذا فقط إذا كان لديك بطاقة بقيمة الآس 11 و 10 أو بطاقة صورة مع 10.

كل كازينو له قواعده الخاصة. لذلك يوصى بشدة بقراءة قواعد لعبة البلاك جاك الموجودة بالفعل على الطاولة قبل بدء اللعب. إذا كنت ستذهب إلى كازينو جديد وترغب في لعب أي لعبة ، فمن المستحسن قراءة القواعد بعناية فائقة في البداية.

الفوز والخسارة

للفوز باللعبة ، يجب أن تحمل ورقتين إذا كان المجموع 21 أو أقل. في هذه الحالة تغلب على يد التاجر. إذا كان مجموع بطاقتك هو 21 ، فستربح. إذا كان عمرك أكبر من 21 عامًا أو كان لدى الوكيل 21 عامًا أو أقل وتفوق على يدك ، فستفقد رهانك. من ناحية أخرى ، إذا لعبت الموزع ، فإن الانتقال ينتقل تلقائيًا إلى اللاعب التالي.

تقسيم الأزواج

يمكنك تقسيم زوج من اثنين من الآسات عند توزيعها. لفصل أزواجك ، افصل البطاقات المتطابقة عن طريق تركها مواجهة للأعلى ووضع عدد من الرقائق التي تطابق رهانك الأصلي أمام يدك الجديدة.

مضاعفة

عندما تضاعف ، ضع دائمًا رهانًا متطابقًا بجوار الرهان الأصلي واحصل على بطاقة إضافية واحدة فقط لإكمال توزيع الورق. مع هذا الخيار ، يمكنك مضاعفة رهانك بشروط مواتية.

الاستسلام

إذا لم يكن لدى التاجر لاعبون في لعبة البلاك جاك ، فإن لديهم الفرصة للاستسلام وفقدان نصف رهانهم الأصلي فقط. عندما تغادر ، يأخذ الموزع البطاقات الخاصة بك ونصف رهانك الأصلي. يكون خيار الإرجاع منطقيًا في حالة واحدة فقط عندما تكون قيمة بطاقتك منخفضة (على سبيل المثال 16) ويعرض التاجر بطاقة قوية (مثل أجاد).